6 خطوات استراتيجية لبناء علاقة طويلة المدى مع المستهلكين.
لكي تبني علاقة طويلة المدى مع المستهلكين وتحقق أعلى مستوى من الولاء
لعلامتك التجارية إليك 6 خطوات أو تيكيكات لا غنى لك عنها لتحقيق هذا الهدف:
1) حدد جمهورك المستهدف بتركيز ودقة: فكلما كان عملائك أكثر تركيزًا كلما كنت
قادرًا على تلبية حاجاته، وكانت العلاقات بينك وبينهم أكثر إيجابية ونجاحًا.
2) أدرس امكانيات وقدرة عملائك على الشراء: خصص محتواك لعملائك القادرين على الشراء ووفر
عروض ومنتجات تتناسب مع الأقل قدرة لتزيد شعبيتك.
3) اجعل الأرقام لغة لأهدافك: قابلية قياس الأهداف والتحقق من دقة تنفيذها
عامل أساسي تعرف من خلاله أنك على الطريق الصحيح وقد تلهمك الصواب عند الخطأ.
4) راقب الأسواق لتعرف المستجدات: الأسواق تتغير وتتطور بسرعة والجديد هذا
الصباح قديم جدًا في المساء لذا كن في ركب القادة لأن هذا يزيدك تأثيرًا وقوة.
5) ابتكر منتجاتك، وأبدع في طريقة تسويقها: المنتجات المبتكرة عندما تلامس حاجة الناس
تنجح كثيرًا وتنجح عملية تسويقها إذا كانت مبتكرة وكلها اثارة وتشويق.
6) كن محترفًا عند التنفيذ: اعتمد على فريق عمل إبداعي لتتمكن من تنفيذ
كل خطوة وكل عمل بإحترافية، يمكنك الإستعانة بمصادر خارجية عند الضرورة وفي
الأعمال المهمة.
تعليقات
إرسال تعليق