أهم أنواع الاتصالات التسويقية للشركات الصغيرة:




تشمل الطرق التكتيكية لاستخدام الاتصالات التسويقية من قبل الشركات الصغيرة بهدف مشاركة فوائد المنتج مع السوق المستهدفة وتحقيق أهدافها المأمولة ما يلي:


الإعلان

والإعلان هو المساحة الترويجية التي عليك حجزها أو الاستحواد عليها لنشر رسائلك التسويقية.

وغالبًا ما يصل الإعلان إلى جمهور واسع بتلك الرسائل، فإذا كانت الشركة تريد استهداف جمهورها، فلا غني لها عن التفكير في الإعلان من خلال المنشورات المخصصة وكذلك استخدام الرسائل المستهدفة للغاية، والتي تشمل خيارات الإعلانات التلفزيونية والراديو واللوحات الإعلانية والمنشورات المطبوعة والمنشورات على الإنترنت والإعلانات النصية لمحركات البحث وإعلانات تجديد النشاط التسويقي وإعلانات وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها.

البيع الشخصي: 

في هذا النوع من الاتصالات التسويقية تتعامل الشركة مباشرة مع العملاء، إما وجهاً لوجه أو عبر الهاتف، بهدف إقناعهم بشراء المنتج. على الرغم من أنها أداة ترويجية باهظة الثمن، إلا أنها مفيدة لبناء العلاقات مع الشركاء وأهم العملاء المحتملين لإقامة اتصال شخصي بينك وبينهم.

ترويج المبيعات:

 الهدف من هذا التكتيك هو زيادة الإيرادات في فترة زمنية قصيرة من خلال تقديم خصومات وعروض شراء واحدة والحصول على أنواع أخرى من المبيعات. يتم استخدامه لفتح آفاق جديدة المنتجات ومكافأة العملاء المخلصين.

التسويق المباشر: 

ينطوي هذا التكتيك على استهداف مجموعة فرعية صغيرة من السوق المستهدفة عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو البريد العادي أو الهاتف وتقديم رسالة مخصصة للغاية لإقناعهم بإجراء عملية شراء.

العلاقات العامة:
الهدف من هذه الأداة الترويجية هو إدارة سمعة الشركة بين الجمهور من خلال توفير طرق جادة في الإقناع والتواصل الفعال مثل النشرات الصحفية والمقابلات الإعلامية والرعاية والفعاليات المجتمعية

حيث يتعلق الأمر بإظهار الشركة في مركز قوة لدى السوق المستهدف وأن الكثيرون يريدون التعامل معها نظرًا لجودتها ومكانها في الأسواق.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

5 نصائح لنشر محتوى فعال في الترويج والإعلان والنشر على تويتر

4 طرق استراتيجية للتغلب على تردد العملاء.

6 خطوات استراتيجية لبناء علاقة طويلة المدى مع المستهلكين.